The Largest Resource for Arabic Events and Entertainment
Username

Password

Forgot Password
0 Items
Live Radio

News

NEWS/Egyptian Actress Zizi El Badrawi

زيزي البدراوي في ذمّة الله 

لبّت مساء يوم أمس الجمعة الموافق الحادي و الثلاثون من شهر كانون الثاني ( يناير ) الفنانة المصرية القديرة “ زيزي البدراوي “ نداء ربها عن عمرٍ ناهز الـسبعون عاماً بعد صراع طويل مع مرض السرطان حيث كانت تعاني من سرطان الرئة و ضيق في التنفس إضافةً إلى إصابتها بـأمراض القلب.

 

“ زيزي البدراوي “ هي من مواليد القاهرة عام 1944، و اسمها الحقيقي هو “ فدوى جميل عبد الله البيطار “، تزوجت مرتان : الأولى من المخرج “ عادل صادق “ و الثانية من المحامي “ توفيق الباجوري “ و اختار اسمها الفني المخرج “ حسن الإمام “ تيمّناً بـاسم ابنته، أما لقب “ البدراوي “ فجاء نسبةً لعائلة “ بدراوي “.

بدأت حياتها الفنية في عام 1957 من خلال دور صغير في فيلم ( بـور سعيد ) ثم في فيلم “ السبع بنات “ التي حققت به شهرتها و إنطلاقتها الفنية، و جسّدت فيه دور الفتاة الرومانسية العاشقة التي تعيش صدمة فراق حبيبها بعد اكتشافه أنها ليست ابنة مدير الشركة التي يعمل بها، و تألّقت في فيلم “ شفيقة القبطية “ مع “ حسن يوسف “.

 

مثّلت “ البدراوي “ في كثير من الأعمال المسرحية و السينمائية و التلفزيونية، و شاركها في أعمالها العديد من الفنانين المعروفين. من أبرز الأعمال التلفزيونية التي شاركت بها، نذكر : “ المال و البنون “ مع “ عبلة كامل “ و “ حنان ترك “  “ عبد الله غيث “ و “ أحمد عبد العزيز “ - “ حضرة المتهم أبي “ مع الفنان القدير “ نـور الشريف “ و الفنانة “ إيمان الـعاصي “ - و “ شرخ في جدار الحب “. و في الفترة الأخيرة أدّت العديد من المسلسلات الناجحة منها : “ الركين “ - “ نقطة ضعف “ - “ الصقر شاهين “ - “ قضية معالي الوزيرة “ - “ شمس الأصيل “، كما شاركت في فيلم “ واحد صحيح “ من إخراج نجلها “ هادي الباجوري “. و من أهم أعمالها المسرحية نذكر : “ هاملت “ - “ شيء في صدري “ - و “ أولادنا في لندن “.

 

اشتهرت الراحلة “ زيزي البدراوي “ بأدوار الأم الحنونة و الحبيبة الرومانسية و سيدة المجتمع؛ و لم تقدّم طيلة حياتها الفنية أدوار الإثارة و الإغراء احتراماً للـمشاهد و شعوره، كما أن الطيبة النابعة من وجهها لم تساعدها على تجسيد أدوار الشر فـانحصرت كل أدوارها على الشخصيات طيبة القلب و الحنونة. 

رحلت “ زيزي “ عنا جسداً، لكن أعمالها المتميّزة ما زالت عبق لـذاكرتنا نستحضر من خلالها أدوارها التي تفيض بالـرقة و الأحاسيس الـجيّاشة، و ذكراها لن تغيب و ستبقى خالدة في قلوب محبّيها.

 

الإعلامية نـور الـخـطـيـب


Nour Al Khatib

NEWS/Related Images


NEWS/COMMENTS

LOGIN or SIGN UP to comment on this page!

SUBSCRIBE FOR NEWSLETTER