The Largest Resource for Arabic Events and Entertainment
Username

Password

Forgot Password
0 Items
Live Radio

News

NEWS/Bright Performance for Carole Samaha in Amsterdam

أداء متميّز لـسفيرة الغناء العربي في أمستردام

 

تتواجد النجمة اللبنانية " كارول سماحة " حالياً في هولندا حيث أحييت حفلان ضخمان ليلة الأول و الثاني من شهر أيار ( مايو ) الحالي.

تعاونت " كارول " في هذان الحفلات مع السيمفونية الهولندية التي ضمّت أكثر من ثمانين عازفاً، و قدّمت مجموعة من أجمل أغانيها : ( حدودي السما )، و ( اطّلع فيّا )، و أغاني من ألبومها الأخير ( إحساس )، بالإضافة إلى أغنية ( اللي تعبنا سنين في هواه ) للموسيقار الراحل " سيد مكاوي " بتوزيع أوركسترالي جديد للموزّع العالمي " بوب زمرمان ".

 

و غنّت " سماحة " أربع عشرة أغنية فقط وسط حضور شخصيات من السلك الدبلوماسي، حيث حضر كلٌ من السيدة " عبير علي " سفيرة لبنان في هولندا و السيد " عبد الوهاب البلوكي " سفير المغرب في هولندا، و لفيف من الشخصيات الهامة إلى جانب جمهور كبير من الجاليات العربية المتواجدة هناك، و تنوّعت الأغاني بين اللهجتين اللبنانية و المصرية، و ختام الحفلان كان بأغنية ( وحشاني بلادي ) التي تفاعل معها الجمهور بشكلٍ كبير و طلبوا منها إعادتها لأكثر من مرة، و دام كل حفل لمدة ساعة و نصف الساعة.

أطلّت " كارول " بفستانين : الأول أبيض اللون، و الثاني أحمر اللون أبرزا جمالها؛ و في نهاية كل حفل فاجئ الجمهور العربي و الهولندي أيضاً النجمة " كارول " بتحيّتها و الوقوف لها لأكثر من دقيقتين تقديراً منهم لـلفن الراقي الذي قدّمته في الحفلين، كما اهتزّ المسرح بصوت هتافهم و تصفيقهم لها.

 

نجحت سفيرة الغناء العربي " كارول سماحة " بامتياز في هذا الامتحان الصعب أمام ثلاثة آلاف شخص على أهم و أكبر مسارح هولندا الذي غصّ بالحضور من مختلف الجنسيات للتعرُّف على الحضارة الشرقية ممثلةً بـصوت " سماحة " و للاستمتاع بـدمج كلا الحضارتين الشرقية و الغربية معاً، و بذلك تضيف " كارول " نجاحاً آخراً إلى مشوارها الفني حيث عمدت إلى إعادة توزيع الأغاني و هي عملية جديدة لم يسبق أن خاضتها مسبقاً. و لقد غنّت " كارول " فيهما بمرافقة ثمانين آلة موسيقية بينما ترافقها عادةً سبع أو ثمان آلات فقط، و هذا تحدٍ في حدِّ ذاته لقدرتها و موهبتها، كما أن اللحن بات مختلفاً و أكثر عمقاً مما جعل " كارول " تشعر بالقلق و المسؤولية كونها ممثلة للأغنية الشرقية في هذا الحدث الكبير.

 

و تجدر الإشارة إلى أن هذه هي التجربة الأولى للنجمة “ كارول “ و لم يسبق لأحد أن أُختير للمشاركة في هكذا حدث ضخم، و جاء اختيار “ كارول سماحة “ بناءً على مستوى الأغاني التي قدّمتها في مسيرتها الفنية، و كون أغنياتها تجمع بين الطابع الكلاسيكي و البوب.

 

و على صعيدٍ آخر، تغادر " كارول " إلى المغرب نهاية شهر أيار ( مايو ) الحالي إلى المغرب للمشاركة في مهرجان موازين الغنائي الذي يُقام سنوياً في المغرب حيث ستحيي حفلها يوم الأربعاء الموافق الرابع من شهر حزيران ( يونيو ) القادم، و للمرة الأولى ستقوم سفيرة الغناء العربي بطرح أغنيتها الجديدة باللهجة المصرية ( سهرانين ) التي قامت بكتابة كلماتها بنفسها، و لحّنها لها " محمد رحيم "، خلال حفلها في مهرجان موازين، بعد أن كان من المفترض أن تطرحها بعد الانتهاء من تصويرها على طريقة الفيديو كليب في عيد الفطر المبارك.

 

الإعلامية نـور الـخـطـيـب


NEWS/Related Images


NEWS/COMMENTS

LOGIN or SIGN UP to comment on this page!

SUBSCRIBE FOR NEWSLETTER